تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

علماء آثار اكتشفوا “شذوذًا” غامضًا تحت الأرض قرب أهرامات الجيزة!

مريم مونس
مريم مونس

1 د

علماء الآثار اكتشفوا "شذوذًا" تحت الأرض في مقبرة قديمة بالقرب من أهرامات الجيزة باستخدام تقنيات رادار اختراق الأرض وتوموغرافيا المقاومة الكهربائية.

التحقيقات أظهرت وجود هيكل سطحي شكله L متصل ببنية أعمق تحت الأرض، وكلا الهيكلين مملوءان بالرمل، مما يشير إلى أنهما كانا مدفونين بعد البناء.

لا يزال الغموض يكتنف ما يقبع تحت سطح هذا الموقع، ولكن تُشير النتائج الأولية إلى وجود هيكل أثري كبير.

.

اكتشف علماء الآثار "شذوذًا" غامضًا تحت الأرض في مقبرة مصرية قديمة قريبة من مجمع أهرامات الجيزة الشهير، وذلك باستخدام الرادار المخترق للأرض (GPR) والتصوير المقطعي بالمقاومة الكهربائية (ERT) للكشف عن الهياكل الأثرية المحتملة غير المعروفة سابقًا.

وتم اكتشاف هذا الشذوذ خلال المسوحات التي أجراها فريق مشترك من جامعة هيغاشي نيبون الدولية، وجامعة توهوكو، والمعهد الوطني لبحوث الفلك والجيوفيزياء. استهدفت المسوحات المقبرة الغربية، المعروفة بكثافة سكانها من "المصاطب"، وهي مقابر مصرية قديمة مصنوعة من الحجر الجيري أو الطوب اللبن مصممة بسقف مسطح، وبنية مستطيلة فوق الأرض، وعمود عمودي يؤدي إلى غرفة أدناه.

ذو صلة

كشفت الأساليب الجيوفيزيائية عن منطقة لا تظهر عليها هياكل مرئية فوق الأرض، إذ أبرزت بنية تحتية مهمة على شكل حرف L، شكلها ضحل يرتبط ببنية أعمق وأكبر، وقد امتلأ كلاهما بالرمال، مما يدل على أنهما قد رُدما بعد البناء.

تظل الطبيعة الدقيقة لهذه الهياكل غير محددة، لكن اكتشافها قد يمثل اكتشافًا أثريًا هامًا، إذ من المحتمل أن يكشف المزيد عن ممارسات الدفن والهياكل القريبة من أحد أشهر المواقع الأثرية في العالم. يُعد التنقيب والتحليل الأكثر تعمقًا ضروريين لتحديد أهمية ومحتويات هذه الهياكل التي تقع تحت الأرض.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة